الملياردير الأمريكي جورج سوروس يستثمر 92 مليار يورو في شركة عقارية إسبانية

من طرف Editor  |  نشر في :  10:24 م 0


ملياردير أمريكي ينقذ قطاع العقار بإسبانيا من أزمته. إذ يرتقب أن تقدم مجموعة "كوانتروم ستراتجيك بارتنر" للملياردير الأمريكي جورج سوروس على استثمار 92 مليار أورو في الشركة العقارية الإسبانية "هسبانيا أكتيفوس إيموبوليير"، لتصبح بذلك أحد المساهمين الرئيسيين، بحسب ما أعلنت الشركة اليوم الاثنين.

وأوضحت "هسبانيا" في بلاغ بعثت به لسلطة البورصة الإسبانية أن "الشركة وقعت في 21 فبراير الماضي عقد استثمار مع كوانتوم ستراتيجيك بارتنير" وهي صندوق استثمار يديره صندوق سوروس مانجمنت.

وأضافت "هسبانيا"، التي تديرها الشركة العقارية "أزورا" والتي ترغب في دخول بورصة مدريد قبل متم مارس، أنها تنوي بموجب هذا العقد "التخلي لكوانتوم ستراتجيك بارتنر عما مجموعه 9,2 مليون سهم اكتتاب بالبورصة أي ما يعادل 92 مليار أورو".

وذكرت أن "كوانتوم" ستصبح، بهذه الصفقة، أحد المساهمين الرئيسيين في المجموعة ب18,38 في المائة من رأس المال، متساوية بذلك مع صنودق الاستثمار الأمريكي "بولسون آند كو"، ومتقدمة على صندوق أمريكي آخر للاستثمار هو "مور كابيتال مانجمنت" (7,99 بالمائة).

وأردفت الشركة أن "هسبانيا تهدف إلى إعادة تقييم الرأسمال المستثمر، بالاستفادة من فرص الاستثمار التي يوفرها سوق العقارات الإسباني" والتي أضعفتها فقاعة العقار التي تفجرت سنة 2008.

يشار إلى أن جورج سوروس كان قد اشترى مؤخرا حصة 3,1 بالمائة من المجموعة الإسبانية للبناء والخدمات "إف سي سي"، التي اشترى 5,7 في المائة من رأسمالها بيل غيتس أحد مؤسسي مايكروسوفت.

وبحسب أحدث أرقام البنك المركزي الإسباني فإن المستثمرين الأجانب ضخوا بإسبانيا ما مجموعه 88,758 مليار أورو في سنة 2013.

وكالات

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top