السعودية..جمع 18 مليون دولار لسوريا في 4 أيام

من طرف Editor  |  نشر في :  1:50 م 0


تبرع سعوديون ومقيمون بـ 18 مليون دولار، خلال 4 أيام، ضمن حملة تم إطلاقها في المملكة، للتضامن مع أطفال سوريا، بتوجيه من ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز.

وقالت الأمانة العامة لحملة التضامن مع أطفال سوريا، في بيان لها، إن الحملة جمعت 65 مليون ريال (18 مليون دولار) منذ انطلاقها مساء الثلاثاء 25 فبراير/ شباط الماضي وحتى ظهر أمس الأول السبت 1 مارس/ آذار الجاري.

وأشارت إلى أن هذه التبرعات النقدية التي قدمها المتبرعون من المواطنين والمقيمين في المملكة، تمت من خلال إيداعها أو تحويلها عبر الحساب الخاص بالحملة.

 وبينت أنه "سيتم تقديم المساعدات للاجئين السوريين، وتوفير احتياجاتهم الضرورية خاصة مع قرب حلول موسم الصيف، ومواكبتها لشهر رمضان، واحتفالات العيد، وما تتسم به أجواء المنطقة من ارتفاع في درجات الحرارة".

ودعت الأمانة العامة، السعوديين والمقيمين لمواصلة التبرع، مشيرة إلى أن "الفرصة متاحة للجميع للمشاركة في سباق الخير لنصرة الأشقاء السوريين وبالذات الأطفال".

كما دعت الراغبين في التبرع العيني عبر مستودعات الحملة، إلى التنسيق معها حيث يمكنهم التبرع بجميع أنواع التبرعات العينية شريطة أن يكون مرفقًا بها بيان بالأصناف، والمحتويات، وتواريخ الصلاحية، وشهادة المنشأ والشهادة الصحية، وأن تكون المواد الغذائية بحالة جيدة في التعبئة والتغليف والتخزين، وأن لا تقل صلاحيتها عن 9 أشهر من تاريخ الإنتاج .

 وقالت إنه يمكن التبرع بالأدوات الطبية من مستلزمات، وأدوية، ومحاليل طبية، وعربات وأسرة، وسيارات الإسعاف، إضافة إلى المواد الإيوائية كالخيام، والأشرعة، والفرش، والملابس، والأقمشة الجديدة.

وأعلنت السعودية تخصيصها 25 فبراير/شباط الماضي، يوماً للتضامن مع الأطفال السوريين، وذلك لجمع التبرعات لتغطية حاجاتهم في ظل الظروف المأساوية التي يعيشونها.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في وقت سابق، إن العاهل السعودي الـملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه "بإقامة يوم للتضامن مع الأطفال السوريين يقام على المستوى الوطني".

وبينت أن الهدف من هذا اليوم هو " تغطية حاجة الآلاف من الأطفال السوريين الذي يعيشون في ظروف مأساوية صعبة لسد احتياجاتهم، والإسهام مع المجتمع الدولي الإنساني في الحد من تدهور الحالة المعيشية للأطفال السوريين النازحين داخل سوريا، واللاجئين في دول الجوار".

وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى وجود 2.5 مليون لاجئ سوري في دول الجوار السوري، بينهم ما يزيد عن 1.1 مليون طفل .

يذكر أن "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا" منذ انطلاقتها قبل نحو 20 شهراً،  قامت بتنفيذ أكثر من (86) برنامجاً إغاثياً ومشروعاً إنسانياً في مواقع تجمعات اللاجئين السوريين بعدد من الدول بتكلفة إجمالية تجاوزت أكثر من 565 مليون ريال (151 مليون دولار) ، شملت البرامج الإغاثية والغذائية والإيوائية والرعاية الصحية في مخيمات اللاجئين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية في وقت سابق.

أحمد المصري- الأناضول


نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top