فلسطين..عريقات يؤكد رفض الفلسطينيين تمديد مفاوضات السلام مع إسرائيل بعد أبريل المقبل

من طرف Editor  |  نشر في :  12:16 م 0

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، اليوم الخميس، أن الفلسطينيين يرفضون أي تمديد لمفاوضات السلام الجارية حاليا مع إسرائيل لما بعد الموعد النهائي المقرر في نهاية أبريل القادم في حال استمرار إسرائيل في تجاهل القانون الدولي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن عريقات قوله، تعقيبا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي أكد فيها أن المفاوضات قد تتواصل الى ما بعد نهاية أبريل، "لا معنى لتمديد المفاوضات حتى ولو لساعة واحدة إضافية إذا استمرت إسرائيل ممثلة بحكومتها الحالية بالتنكر للقانون الدولي".

وأضاف عريقات "لا يوجد شريك في إسرائيل ملتزم بالسلام الحقيقي ولا بالقانون الدولي والشرعية الدولية"، مشيرا إلى أنه "لو كان هناك شريك ملتزم لما احتجنا تسع ساعات لإنجاز الاتفاق".

وكان جون كيري قد قال أمس الأربعاء إن مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، التي من المقرر في الأصل أن تستمر تسعة أشهر، قد تتواصل إلى ما بعد الموعد النهائي المقرر بنهاية أبريل القادم.

وذكر كيري بأنه يعمل منذ متم يوليوز 2013 على وضع اتفاق إطار بين الجانبين، معربا عن اعتقاده بأن "لا أحد سيقلق إذا استلزم الامر تسعة أشهر أخرى (..) للانتهاء" من عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وأضاف "نحاول التوصل إلى إطار، وهي مهمة ضخمة عندما نعلم أننا عملنا حتى الآن طيلة هذه الأشهر السبعة في محاولة لفهم مواقف الطرفين كي نعطي دفعا للمفاوضات النهائية". ويفرض كيري تعتيما اعلاميا على مضمون المحادثات المباشرة التي توقفت بين شتنبر 2010 ويوليوز 2013.

وقدم كيري، خلال جولته المكوكية الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط التي انتهت في السادس من يناير المنصرم، للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مشروع "اتفاق-اطار" يرسم الخطوط العريضة لتسوية نهائية حول الحدود والأمن ووضع القدس ومصير اللاجئين الفلسطينيين.

وكالات

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top