مطالب حزبية تونسية بعودة العلاقات الدبلوماسية مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد

من طرف Editor  |  نشر في :  12:37 م 0


طالب حزب حركة الشعب (ناصري) في تونس، اليوم الخميس، حكومة مهدي جمعة بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا، التي قطعها الرئيس محمد المنصف المرزوقي قبل عامين، واصفاً قرار قطع العلاقات بـ"الحماقة".

وفي مؤتمر صحفي عقده في العاصمة تونس، اعتبر زهير المغزاوي، الأمين العام للحزب، أن من مصلحة تونس إعادة العلاقات مع النظام السوري، "نظراً لوجود آلاف التونسيين الضائعين في سوريا ولا يعرف عنهم شيئاً بعد إغلاق السفارتين في كلا البلدين".

ووصف رئيس الحزب قرار قطع العلاقات مع سوريا بـ"الحماقة"، وأنه "لا يخدم مصلحة التونسيين ولا ثورتهم، وجاء استجابة لأجندات خارجية".

وقرر الرئيس التونسي المرزوقي في فبراير/شباط 2012، قطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري وطرد سفيره من تونس، مرجعاً السبب إلى تزايد سقوط قتلى من المدنيين على يد القوات الحكومية، بحسب بيان صادر عن الرئاسة وقتها.

ويعدّ حزب "حركة الشعب" من الأحزاب القومية الناصرية، وتأسس بعد ثورة يناير/كانون الثاني 2011، وفاز بمقعدين في انتخابات المجلس التأسيسي، وعرف بمساندته للنظام السوري ورفض ما يعتبرها "مؤامرة دولية ضدّ سوريا من قبل الدول الغربية والجماعات التكفيرية".

تونس/ رضا التمتام/ الأناضول

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top