الجامعة العربية تحذر إسرائيل من استمرار انتهاكات حقوق الفلسطينين وتهويد القدس

من طرف Editor  |  نشر في :  3:00 م 0


حذر مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه الطارىء، المنعقد اليوم الأربعاء، على مستوى المندوبين الدائمين، من استمرار الكيان الصهيوني في انتهاكها الصارخ لحقوق الشعب الفلسطيني خاصة اعتداءاتها على مدينة القدس والمسجد الأقصى في حملة "تهويدية" ممنهجة متجاهلة كل المواثيق والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.


وأشار مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية، عاشور بوراشد، الذي رأس الاجتماع المخصص لبحث خطورة استمرار الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى في كلمة له أن "القدس وما تمثله من قدسية لدى العالم العربي والإسلامي يؤدي المساس بها إلى نتائج غاية في السلبية وهو الأمر الذي يمكن أن يقوض أي فرصة لتحقيق السلام". 

وأكد بوراشد على "ضرورة التصدي لهذه الهجمة الصهيونية الشرسة التي تستهدف القدس والمسجد الاقصى"، داعيا إلى "تضافر كل الجهود العربية والاسلامية لمواجهة هذه الانتهاكات على وجه السرعة". 

ومن جانبه، أبرز نائب الأمين العام للجامعة ، أحمد بن حلي أن "الخطورة الحالية على المسجد الأقصى تعدت كل الحدود، فالمتطرفون اليهود يقتحمون المسجد بمباركة مسؤولين في حكومة إسرائيل في محاول لجعل القدس موضوعا دينيا للبدء في خلق واقع جديد بهدف تقسيمه". 

وقال بن حلي في هذا الصدد، إن "القدس موضوع سياسي وأي إجراء إسرائيلي غير قانوني هو إجراء مرفوض وعلى المجتمع الدولي والإسلامي التحرك لمواجهته"، مشيرا الى أن "هذا الاجتماع يروم تدارس خطورة الوضع، علما بأن الموضوع سيكون في لب اجتماعات المندوبين الدائمين يومي 5 و6 مارس المقبل وكذلك اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري يومي 9 و10 من الشهر ذاته ". 

من جهة أخرى، أشار سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، بركات الفرا، في كلمته خلال الاجتماع، إلى أن "وضع القدس خطير ويستدعي وقفة جادة في ظل محاولات في الكينست الصهيوني لسن قانون بنزع ولاية الأردن على القدس ومنحها لإسرائيل".

وحذر الفرا "من إجراءات التهويد والانتهاكات الإسرائيلية التي تجري بغطاء من جيش وشرطة إسرائيل ومباركة مسؤولين إسرائيليين". مضيفا أن "إسرائيل تريد جرنا لحرب دينية لا أحد يستطيع أن يقدر مداها، معتبرا أن الوقت يمر بسرعة وليس في صالحنا ولا صالح القدس التقاعس عن اتخاذ خطوات لمواجهة الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة". 

وحذر سفير المملكة المغربية لدى القاهرة المندوب الدائم لدى الجامعة، محمد سعد العلمي ، من جهته، "من الاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة للمسجد الأقصى، معتبرا أنها تمثل تحديا لمشاعر العالمين العربي والإسلامي والانساني أيضا" . 

وقال في هذا الصدد، إن "إسرائيل ترتكب يوميا جرائم وانتهاكات تتحدى بها كل المواثيق الدولية ونحن في حاجة الى خطوات عملية ملموسة لمواجهة ذلك" ، كما أدان محاولات الكنيست فرض الوصاية على القدس".

وكالات

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top