بنكيران يعترف: كنت أفكر في الاستقالة من رئاسة حكومة المغرب

من طرف Editor  |  نشر في :  9:53 ص 0


قال عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية، إنه فكر في تقديم استقالته من رئاسة الحكومة في المرحلة الأولى لتعيينه، مشيرا إلى أنه لا يستطيع محاربة الفاسد بمفرده.

وقال بنكيران في لقاء مفتوح، في وقت متأخر من مساء الخميس، بالعاصمة الرباط (شمال)، إنه “في المرحلة الأولى لتعيني رئيسا للحكومة كنت أفكر يوميا وأطرح السؤال حول البقاء أوالاستقالة، وأتساءل هل أطبق ما جئت من أجله للحكومة”.

وأضاف بنكيران أنه بعد تعيينه رئيسا للحكومة :”اكتشفنا حجما من المشاكل لم نكن نتخيله، والمؤسف أنه قد تأتي ممن لم تكن تتصور أن تأتي منه، أو من كنت تعول عليه لمساعدتك في حلها”.

واعترف رئيس الحكومة، أن “محاربة الفساد ليست بالأمر السهل..لن أواجهه وحدي، ولست قادرا عليه وحدي”.

وشدد على أنه ليس هناك أمام المغرب من خيار آخر غير المضي في طريق الإصلاح الذي قال إنه جاء إلى رئاسة الحكومة من أجله.

وأوضح بنكيران وهو أيضا أمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي، أنه لم يتراجع عن الوعود الانتخابية التي قدمها حزبه للمواطنين قبل انتخابات 25 نوفمبر/تشرين ثاني 2011، التي فاز فيها الحزب بالمرتبة الأولى، ومنحته رئاسة الحكومة، قائلا: “لم نتراجع عن وعودنا الانتخابية، ولا يمكننا التراجع عليها، لكن الذي حصل هو تعديل البرنامج وفق برامج الأحزاب المشكلة للتحالف(الائتلاف) الحكومي”.

وأصر بنكيران على أن المرجعية الإسلامية لحزبه “لصيقة بنا وبه، وإذا تخلينا عنها لن يعود لنا وللحزب أي معنى”.

 لكنه استدرك بالقول إن “المرجعية يجب أن تستجيب للظروف والمستجدات والتطورات الحاصلة في الواقع ولحاجيات الناس، وإلا لن تصبح نافعة ولا صالحة”.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top