القرم تطلب غدا الاثنين رسميا ضمها بروسيا

من طرف ناشر  |  نشر في :  9:48 م 0


أعلن رئيس وزراء جمهورية شبه جزيرة القرم سيرغي اكسيونوف أن القرم ستطلب الاثنين رسميا إلحاقها بروسيا.

أعلن رئيس وزراء جمهورية القرم الموالي لروسيا سيرغي اكسيونوف مساء الأحد (16 آذار/ مارس 2014) أن القرم ستطلب رسميا الاثنين إلحاقها بروسيا.

جاء ذلك إثر الاستفتاء الذي أشارت نتائجه الأولية إلى فوز ساحق لأنصار موسكو. وقال اكسيونوف "سيجتمع برلمان القرم الاثنين في جلسة طارئة لاعتماد تقديم طلب ترشح رسمي للانضمام إلى روسيا الاتحادية".

وقال رئيس حكومة منطقة القرم الموالي لروسيا سيرغي اكسيونوف إن الاستفتاء الذي جرى في القرم للانفصال عن أوكرانيا والانضمام إلى روسيا "سيدخل التاريخ".

وأضاف "اليوم اتخذنا قرارا مهما للغاية سيدخل التاريخ"، وذلك في رسالة على تويتر بعد أن أظهرت الاستطلاعات عند أبواب مراكز الاقتراع أن 93 في المائة من سكان القرم صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا.

ونزل الآلاف مساء الأحد إلى شوارع عاصمة القرم سيمفروبول وسيباستوبول للاحتفال بنتائج الاستفتاء التي أيدت بأغلبية ساحقة الانفصال عن أوكرانيا والانضمام إلى روسيا، كما أفاد مراسلون لفرانس برس.

وحمل أنصار في سيمفروبول موسكو الإعلام الروسية وأعلام القرم، كما نزل الآلاف إلى شوارع سيباستوبول الميناء الذي يستقبل الأسطول الروسي في البحر الأسود وهم يطلقون هتافات مرحبة بالانضمام إلى روسيا في أجواء من الفرحة الغامرة.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top