هل هي حرب جديدة بين روسيا وأمريكا.. واشنطن لا تعترف باستفتاء القرم

من طرف ناشر  |  نشر في :  10:09 م 0


قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، إن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أكد مجدداً لنظيره الروسي سيرغي لافروف أن واشنطن تعتبر الاستفتاء (الذي جرى اليوم) في شبه جزيرة القرم جنوبي أوكرانيا "غير قانوني بحسب القانون الأوكراني ولن تعترف بنتائجه".

وبحسب معهد الأبحاث السياسية والاجتماعية في جمهورية القرم، فإن النتائج الأولية للاستفتاء أفادت بأن 93% من المقترعين يفضلون انضمام الإقليم إلى روسيا وعدم الاستمرار ضمن أوكرانيا.

وأفادت الوزارة في البيان ذاته بأن "كيري عبر في محادثة هاتفية مع لافروف عن قلق حكومته الشديد من العمليات العسكرية الجارية في منطقة خيريسون (في القرم)، منذ أمس، والاستفزازات المتواصلة في المدن الشرقية بأوكرانيا"، على حد قوله.

ومضى قائلا: "إضافة إلى حوارات الولايات المتحدة مع روسيا والشركاء الأوربيين والحكومة الأوكرانية، لفت كيري انتباه لافروف إلى الإصلاحات الدستورية الموسعة المقدمة من عدد من الأحزاب في البرلمان الأوكراني".

وتابع أن "كيري حث روسيا على دعم جهود الأطياف المختلفة من الشعب الأوكراني للتعامل مع توزيع السلطات واللامركزية من خلال إصلاح دستوري واسع النطاق وحامٍ لحقوق الأقليات".

وبحسب المسؤول الأمريكي، "أوضح كيري أن الحل الوحيد لهذه الأزمة سياسي، وأن الأوكرانيين اتخذوا الإجراءات السياسية اللازمة للمضي قدماً، ويجب على روسيا في المقابل سحب قواتها إلى قواعدها وإنهاء التوتر والقلق بشأن الاشتباك العسكري".

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top