فلسطين..مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

من طرف Editor  |  نشر في :  11:08 ص 0


واصلت مجموعات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الخميس، اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة، يتقدمها عضو الكنيست، الحاخام المتطرف يهودا جليك، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وبرفقة حراسات وحمايات من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن المئات من طلبة وطالبات مدارس من أحياء مختلفة من مدينة القدس المحتلة توجهوا، في الوقت ذاته، إلى المسجد الأقصى، موضحة أن هذه المجموعات تقوم بتنفيذ جولات تعريفية وفعاليات مõقررة من إدارات هذه المدارس في باحات ومرافق المسجد المبارك.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم، ومقرها بالقدس القديمة وقرب بوابات الأقصى، اعتمدت برنامجا ثابتا منذ مطلع العام الحالي برفد المسجد الأقصى بالطلبة بشكل يومي ومجاني بالتنسيق مع دائرة الأوقاف الإسلامية ومؤسسات أخرى فاعلة في هذا المجال، وذلك لتوفير الحضور الفلسطيني في المسجد يوميا في ساعات ما قبل الظهر، والتي يستغلها المستوطنون وشرطة الاحتلال بالاقتحامات المشبوهة للمسجد وتدنيس باحاته ومرافقه.

ومن جهتها، واصلت شرطة الاحتلال إجراءاتها المشددة في حق رواد المسجد الأقصى من فئة الشبان والشابات، وخاصة من طلبة حلقات العلم، وذلك بحجز بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد الرئيسية الخارجية، إلى حين خروجهم من المسجد.

التسميات: ,
نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top