الأمن الأوكراني يجهل مكان وجود الرئيس المعزول يانوكوفيتش

من طرف Editor  |  نشر في :  11:27 ص 0


أعلن جهاز الاستخبارات الأمنية الأوكراني اليوم الإثنين أنه "لا يملك معلومات" عن مكان وجود الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش نافيا صحةالاخبار التى تحدثت بأنه تم توقيف يانوكوفيتش في شبه جزيرة القرم. 

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن مصدر بالجهاز قوله "إن يانوكوفيتش ليسمحتجزا, وإن مكان وجوده الآن غير معروف" مرجحا أن يكون يانوكوفيتش موجودا في أوكرانيا.

وكان معارضو يانوكوفيتش قد فرضوا سيطرتهم على مؤسسات الحكم في العاصمةالأوكرانية كييف, وقالوا إن "رئيس الجمهورية تنحى عن السلطة بطريقة غير مشروعة".

و كان يانوكوفيتش قال للصحفيين في مدينة خاركوف أول امس السبت إنه "يبقىرئيس الجمهورية ولا ينوي ترك منصبه", ووصف ما يحدث في البلاد بأنه "قلب لنظام الحكم".

ومن جانبه قال أرسين أفاكوف الذي يتولى مهام وزير الداخلية في أوكرانيا,في تصريحات للصحفيين اليوم ان فيكتور يانوكوفيتش "كان فى منطقة القرم" -المؤيدةلروسيا والتى تتمتع بحكم ذاتى- "فى وقت متأخر من مساء امس الاحد حيث كان يستقلسيارة الى جهة غير معلومة".

وقال أفاكوف على صفحته على (فيسبوك) "ان يانوكوفيتش غادر مقر اقامة خاصفى بالاكلافا بمنطقة القرم مع أحد مساعديه" مشيرا الى أن "يانوكوفيتش وعددا منالمسؤولين الآخرين مطلوبون لدى السلطات في ملف جنائي يتعلق بقتل أعداد كثيرة منالمدنيين" الذين تظاهروا ضد قراره القاضي بتعليق توقيع اتفاق شراكة مع الاتحادالاوروبي وطالبوا برحيله منذ بدء المظاهرات فى أواخر نوفمبر الماضي.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top