وزير الشباب والرياضة المغربي لـ"العربية. نت" لم أزور شهاداتي الجامعية وأنا ابن الجامعة المغربية

من طرف Editor  |  نشر في :  1:31 م 0


نفى محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة المغربي، كل الاتهامات التي وردت في العدد الأخير من مجلة "الآن" الورقية بخصوص "تزوير شهاداته الجامعية"، متعهداً للمغاربة بـ"الكشف عن كل هذه الشهادات أمام المحكمة".

جاء ذلك في مقابلة مع "العربية. نت".

وشدد الوزير المغربي على أنه "يتوفر على كل الإثباتات الورقية والشهادات الجامعية من المغرب، التي تثبت أنه ابن الجامعة المغربية، وحاصل على شهادات جامعية عليا".

وتأسف الوزير المغربي لعدم "قيام المجلة الورقية بسلوك مهني قبل النشر"، وردا على سؤال للعربية نت، أوضح محمد زوين بأن الأمر يتعلق بـ "بواجب سماع كلامه في هذا الموضوع".

وطالب في نفس الاتجاه بـ"الاحتكام إلى الممارسات المهنية الفُضلى في قضايا الصحافة والنشر"، ومطالبا في نفس الاتجاه الحكومة التي ينتمي إليها بإخراج قانون الصحافة، الذي من شأنه أن ينهي مثل هذه الممارسات في الصحافة المغربية.


وأوضح الوزير أن أطروحة الدكتوراه حصل عليها من جامعة محمد الخامس في الرباط في العام 2004، بإشراف من الأستاذ عبد الرحيم اليوسي، وناقشه فيها كل من "الأساتذة عبد الرحيم جمري، والمرحوم محمد جسوس في موضوع "لغة الصحافة: دراسة مقارنة بين العربية والفرنسية والإنجليزية"، وحصل بموجبها الوزير المغربي وفق روايته للعربية نت، على "تقدير حسن جدا"، وقال الوزير إن عدة نسخ من الأطروحة موجودة في خزانة الجامعة في الرباط.

الرباط / عادل الزبيري / العربية



نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top