مصر: تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في "قضية الاتحادية" إلى الخميس لاتخاذ اجراءات رد المحكمة

من طرف Editor  |  نشر في :  11:14 ص 0


قررت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، وقف نظر قضية "الاتحادية"، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرون، في القضية المعروفة إعلاميا بــ"قصر الاتحادية".

وتقرر هذا التأجيل إلى حين  البت في طلب رد هيئة المحكمة الذي تقدم به المحامون عن المتهمين بالقضية.

وقرر القاضي وقف نظر القضية، وتأجيلها إلى 6 مارس المقبل لحين اتخاذ إجراءات طلب الرد.

ووفقا للإجراء القانوني المتبع في مثل هذه الأحوال، يتقدم المحامي إلى "محكمة الرد" في محكمة استئناف القاهرة، بمذكرة يذكر فيها الأسباب التي دعته لرد المحكمة، ويتحدد مصير هيئة المحكمة التي تنظر القضية إما بالاستمرار ومن ثم استكمال إجراءات القضية أو التنحي، وفقا للحكم الصادر عن محكمة الرد.

ولم تستغرق جلسة اليوم سوى نحو 4 دقائق، بدأت بدخول المتهمين إلى القفص الزجاجي، بعدها تقدم المحامون بطلب لرد هيئة المحكمة.

وكانت هيئة دفاع مرسي في الجلسة السادسة يوم السبت الماضي كشفت أمام هيئة المحكمة (تضم الهيئة رئيسا وعضوي يمين ويسار) عن استضافة التلفزيون المصري الرسمي، لأحد أعضاء المحكمة (عضو يسار)، أحمد أبو الفتوح سليمان، في برنامج تلفزيوني.

ويحاكم في القضية مرسي و14 متهما آخرون من قيادات بالإخوان (بينهم 7 هاربين) ومسؤولون سابقون بالرئاسة إبان عهد مرسي، بتهم التحريض على قتل 3 محتجين معارضين لمرسي وإصابة آخرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي يوم 5 ديسمبر 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

كتابا

المدونات

back to top